الرد التلقائي
شات بوت غير مصنفة

لماذا عليك استخدام مسنجر الفيس بوك كأداة للتسويق

لم يكن الفيسبوك مسنجر موجودًا من فترة طويلة ولكنه بالتأكيد ترك انطباعًا. مع 1.2 مليار مستخدم نشط ، ⅙ من سكان العالم يستخدمون هذا التطبيق!

أصبحت تطبيقات المراسلة شائعة للغاية مع مرور الوقت ، حيث يقضي الكثير من الجيل الشاب وقتاً أطول في التواصل الاجتماعي من خلال الرسائل النصية ، مقارنةً بالمحادثات المباشرة. هناك العديد من المنصات المختلفة ، التي تتنافس على المستخدمين. في ساحة معركة تطبيقات المراسلة ، يتصدر Facebook Messenger حتى Whatsapp للحصول على العضوية ، بينما يهيمن swift botعلى الصين ، حيث يستخدم التطبيق أكثر من 90٪.

على الرغم من أن المواقع الجغرافية تلعب دورًا في تحديد شعبية تطبيقات المراسلة ، إلا أن الزيادة في استخدام Facebook Messenger لا تزال دون منافس، حيث يوجد 1.2 مليار مستخدم نشط يمثلون عدد سكان العالم. 88٪ من البالغين عبر الإنترنت هم عضو في واحدة على الأقل من خدمات Facebook الأربعة الرئيسية:

Facebook أو Facebook Messenger أو Instagram أو WhatsApp.

بالنسبة إلى العمل ، يبلغ تطبيق Messenger ما يقرب من 3 سنوات. في مؤتمر F8 لعام 2015 ، كشف Facebook عن ميزة Messenger الجديدة هذه لتحسين طريقة تواصل الأعمال مع عملائها. لقد استغرق الأمر بعض الوقت لاقتراح Facebook Messenger كتطبيق للشركات لاستخدامه في عمليات البيع والتسويق الخاصة بها ، ومع ذلك ، منذ عام 2015 تم إرسال أكثر من مليار رسالة كل شهر بين العملاء والشركات. لذلك ، بالتأكيد تحصل على مكان ما!

يوضح هذا الرسم البياني من Statista النمو التصاعدي في عدد مستخدمي Facebook Messenger في الولايات المتحدة ، بدءًا من عام 2014 فصاعدًا ، ويتوقع المزيد من النمو حتى عام 2020. في عام 2014 ، قام 64.9 مليون مستخدم للهاتف المحمول في الولايات المتحدة بالوصول إلى تطبيق المراسلة للتواصل ويتوقع هذا الرقم لتنمو إلى 139.2 مليون مستخدم في عام 2020. Facebook Messenger

مع وجود مجموعة من الأبحاث التي توضح النمو التصاعدي في استخدام تطبيقات المراسلة ، مثل Facebook Messenger ، فقد حان الوقت لطرح السؤال. كيف يمكن للشركات استخدامها لأعمالهم؟

هناك طرق عديدة يمكن للعلامات التجارية الاستفادة من هذه القناة:

  1. القصص- إنشاء القصص التفاعلية والمحتوى لإشراك آفاقك
  2. دعم العملاء – تقديم إجابات على الأسئلة الشائعة
  3. بيع- اقتراح حل مخصص أو اقتراح من خلال الإعلانات
  4. المعاملات – استخدامه لإرسال رسائل المعاملات ، مثل تأكيدات الشراء أو الشحن.
  5. ملخص- النشرات الإخبارية العادية أو إرسال آخر مقالة أو تحديث.
  6. تذكير – قبل الندوات عبر الإنترنت وورش العمل أو الأحداث المباشرة.
  7. الوعي – احتمالات المساعدة في فهم ما تفعله وكيف يمكنك المساعدة

مع سويفت بوت يمكنك التواصل بشكل تلقائي مع متابعينك عبر المسنجر والرد عليهم على مدار 24 ساعه شهرياً وسنوياً

اشترك الان مجاناً

One thought on “لماذا عليك استخدام مسنجر الفيس بوك كأداة للتسويق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *