
الجهل في كيفية التعامل مع الاهداف الاعلانية في #انستقرام و #فيسبوك وغيرها من المنصات الاعلانية قد يتسبب في تبخر الاموال التى تصرفها من دون اي فائدة .الامر بسيط جدا قسم هذه الاهداف الى ثلاث مستويات رئيسية
- المستوى العلوي من القمع (TOFU)
- المستوى المتوسط من القمع (MOFU)
- المستوى الاسفل من القمع (BOFU)
الاعلان والاهداف الفرعية بالشكل التالي
- المستوى العلوي من القمع (TOFU)
التعريف بالعلامة التجارية Brand Awareness
الوصول Reach
المستوى المتوسط من الاعلان (MOFU)
الزيارات Traffic
التفاعل Engagement
شاهدة الفيديو Video views
الرسائل الخاصة Messages
تحميل التطبيق App installs
توليد العملاء Lead generation
المستوى الاسفل من الاعلان(BOFU)
الاهداف تتمثل في
التحويل Conversions
كتالوج المبيعات Catalog Sales
الزيارات للمحلات التجارية بشكل مباشر Store traffic
يجب عليك معرفة ما هو الهدف من انشاء الحملة الاعلانية ومن ثم الاستهداف الصحيح وهناك عوامل مهمة يجيب اخذها بعين الاعتبار عند انشاء اي اعلان وهي طبيعة وظروف البلد والفصول السنوية والتراند الساري في هذه الفترة