ما هي افضل 10 مواقع للعمل الحر

غير مصنفة

ما هي افضل 10 مواقع للعمل الحر

مع انتشار وباء فيروس كورونا الحالي، وإجبارنا على البقاء في المنزل، أصبح العمل من المنزل عبر الانترنت هو الاتجاه السائد حاليًا في عام 2021. فمعظم الشركات طلبت من موظفيها العمل من المنزل اونلاين، بدلًا من الذهاب إلى مقر الشركة.

لكن إن كنت بالفعل قد جربت العمل مع مواقع فرى لانسر عربية “فري لانسينج”، فسوف تكون على دراية بهذا المفهوم، ففي السنوات الماضية أصبحت الأعمال الحرة تنافس الوظائف التقليدية بالفعل. فهي تتيح لك الحرية في اختيار الخدمة التي سوف تقدمها حسب مهاراتك، وكذلك الحرية في وقت العمل، وبالطبع العمل من المنزل بدون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان.

Work from home tips - Arabhardware

حتى أن منصات ومواقع العمل الحر “freelancing” العربية أصبحت الآن هدفًا للكثير ممن يرغبون في العمل من المنزل عبر الإنترنت في 2020، وبشكل خاص لمن لا يتقن اللغة الإنجليزية إتقانًا تامًا، يؤهلهم للعمل على مواقع العمل الحر الأجنبية.

كما أن تلك المواقع العربية يتواجد عليها عملاء عرب بكثرة، ممن يفضلون التعامل باللغة العربية. بالإضافة إلى أنها توفر فرصة جيدة للربح بسهولة أكثر، وتنافسية أقل من تلك الموجودة على المواقع العالمية.

والآن إن لم تكن قد جربتها، فهذا هو الوقت المناسب لتجربتها، ولذا جمعنا لك قائمة من 10 مواقع عربية توفر لك العمل من المنزل عبر الانترنت!

أفضل 10 مواقع عربية للعمل اونلاين من المنزل عبر الانترنت 2021

  • خمسات
  • أي خدمة
  • مهاراتي
  • مستقل
  • شغل اونلاين
  • فريلانسمي
  • نبّش
  • أريد
  • تصميمي
  • يكاليكا

1. موقع خمسات

خمسات هو الأشهر في مواقع العمل الحر العربية لبيع وشراء الخدمات المصغرة، وأحد المواقع التابعة لشركة حسوب. يجمع الموقع بين الكثير من الشباب العربي المستعد لتقديم خدمات متنوعة، وبين عدد كبير من العملاء الذين يبحثون عن تلك الخدمات، وبالتالي تسهيل فرصة الحصول على عمل من المنزل كفري لانسر، ليوفر الموقع بذلك دخلًا مناسبًا للشباب العربي، وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

انضم إلى موقع خمسات.

2. موقع أي خدمة

موقع أي خدمة من مواقع العمل الذي يقدم خدمات مصغّرة أيضًا، ويشبه موقع خمسات، ويعمل على تجميع الشباب العربي الماهر في العمل عبر الإنترنت في مجالات مختلفة وفي الأعمال الصغيرة والبسيطة، ويقوم بعرضها في الموقع ليستفيد منها من يبحث عن تلك الخدمات. ولكنه أقل شهرة، ولهذا قد لا تجد عليه فرصًا أكثر للعمل من المنزل.

انضم إلى موقع أي خدمة.

3. موقع مهاراتي

موقع مهاراتي هي المنصّة التي يتواصل من خلالها “المايكرولانسرز”، أو أصحاب المهارات والابتكارات في مجالات عديدة، وهي توفر فرصًا مميزة للبائعين والمشترين من كافة أنحاء العالم.

يُطلق على بائع الخدمة اسم “مايكرولانسرز” أو ما يعرف بمزوّدي الخدمات المصغّرة، ويهدف الموقع إلى توفير كل الدعم لمهاراتهم من أجل تطوير مجتمع أصحاب المهارات، وهو يشبه أيضًا موقع خمسات.

انضم إلى موقع مهاراتي.

4. موقع مستقل

أحد أشهر مواقع العمل الحر، وهو تابع لشركة حسوب أيضًا نفس الشركة الأم لموقع خمسات، ويتمتع الموقع بشهرة واسعة بين كل من العملاء والمستقلين، وينشر عليه يوميًا عدد كبير من المشروعات المطلوب تنفيذها. يعتمد الموقع على المشروعات الكبيرة، وليست الخدمات المُصغّرة.

انضم إلى موقع مستقل.

5. موقع شغل أونلاين

يشبه موقع شغل أونلاين موقع مستقل، من حيث اعتماده على المشاريع الكبيرة بدلًا من الخدمات المصغّرة، كما يقدم وسائل مختلفة في دفع وتحويل الأموال، مثل خدمة فودافون كاش للمصريين.

انضم إلى موقع شغل أونلاين.

6. موقع فريلانسمي

موقع جديد للأعمال الحرة أطلقته وزارة الشباب المصرية لمواجهة البطالة في مصر، حيث يقدم فرصة للشركات والأفراد بالتواصل مع أصحاب الأعمال الحرة مجانًا وفقًا للمهارات المطلوبة. كما يوفر الموقع خاصية التقييم والتصنيف لكلا الجانبين بعد إتمام العمل بينهم.

ويعتبر الموقع مناسبًا لكل الشباب الذي يبحث على فرص عمل من المنزل بجانب دراسته أو وظيفته الحالية، وسوف تساعده على اكتساب خبرات مهنية قيمة والتعرف على متطلبات سوق العمل المصري والعربي.

انضم إلى موقع فريلانسمي.

7. موقع نبّش

موقع نبّش من المواقع العربية القديمة التي تعمل في مجال الأعمال الحرة، منذ 2015، وهو موقع يعتمد على المشاريع كذلك. يمكنك الاشتراك وتسجيل بياناتك وذكر المهارات التي تمتلكها وأمثلة من أعمالك السابقة.

انضم إلى موقع نبّش.

8. موقع أريد

موقع أريد يقدم بشكل خاص الخدمات التحريرية، ويعمل على ربط أصحاب العمل بالمستقلين في مجالات التحرير والترجمة. كما يوفر الفرصة للمترجمين والمحررين للاطلاع على أهم المشاريع المتوفرة والتقدم بعروضهم لتنفيذها، وبدء العمل في اللحظة التي يتعاقد صاحب العمل معهم.

انضم إلى موقع أريد.

9. موقع تصميمي

موقع تصميمي مخصص لمن يعمل بمجالات التصميم المختلفة، التي تشمل الهندسة المعمارية، وتصميم الجرافيك، والتصوير، والرسوم المتحركة وغيرها من أشكال الفنون. ويقدم الموقع فرص عمل من المنزل بدوام كامل أو جزئي، إضافة إلى العديد من فرص العمل الحر.

انضم إلى موقع تصميمي.

10. موقع بيكاليكا

موقع بيكاليكا متخصص في تصميم وبيع قوالب احترافية للمدونات والمنصات عبر الإنترنت، مثل بلوجر وورد بريس، لذا هو موقع مميز لأصحاب الخبرة في مجال تصميم المواقع لإيجاد فرصة مناسبة للعمل من المنزل.

انضم إلى موقع بيكاليكا.

الخلاصة

عليك أن تتذكر دائمًا أن أحد عيوب العمل من المنزل في مواقع العمل الحر هو وجود المنافسة القوية، فإذا كنت تبدأ طريقك في هذا المجال ربما ستجد بعض الصعوبة في الحصول على أول فرصة عمل لك على هذه المواقع العربية، ولكن ما إن تأتي أول فرصة، وتنجز العمل بدقة وإتقان، وتحصل على تقييم جيد من العميل، ستجد أن الأمر سهل بعد ذلك، وسوف يطلب العملاء خدماتك باستمرار.

أما إن لم يكن لديك مهارة بالفعل، فيمكنك أن تضع خطة وخصوصا انه ليست المنافسة بتلك الضخامة في مواقع العمل الحر العربية مقارنة بمواقع العمل الحر الاجنبية، استغل وقت الفراغ، وتعلم مهارة جديدة وحاول احترافها، لتتمكن من الاستفادة بها في العمل من المنزل. وإن كان لديك تلك المهارة فلتبدأ في اختيار وتجربة هذه المواقع العربية للعمل الحر الان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *